آخر 10 مواضيع
الموضوع الكاتـب آخر مشاركة المشاهدات
المسترجله منال (ام رغال) فهد الحربي فهد الحربي
الوقت: 11:51 PM - التاريخ: 04-26-2019
25

الموضوع الكاتـب آخر مشاركة المشاهدات
لماذا يغضب الإخوان عندما ننعتهم بالخرفان ؟؟ فهد الحربي فهد الحربي
الوقت: 02:12 AM - التاريخ: 03-15-2019
46

الموضوع الكاتـب آخر مشاركة المشاهدات
اردوغان الثائر على نفسه فهد الحربي فهد الحربي
الوقت: 02:00 AM - التاريخ: 01-27-2019
164

الموضوع الكاتـب آخر مشاركة المشاهدات
اليوم الإماراتي ال 47 ....ولايزال العطاء مستمرآ فهد الحربي فهد الحربي
الوقت: 11:26 PM - التاريخ: 12-01-2018
278

الموضوع الكاتـب آخر مشاركة المشاهدات
وقفات حول مقتل جمال خاشقجي رحمه الله فهد الحربي فهد الحربي
الوقت: 05:23 PM - التاريخ: 10-27-2018
548

الموضوع الكاتـب آخر مشاركة المشاهدات
جمال خاشقجي رحمه الله ودموع التماسيح فهد الحربي فهد الحربي
الوقت: 09:07 AM - التاريخ: 10-23-2018
524

الموضوع الكاتـب آخر مشاركة المشاهدات
الحوثي واطالة امد الحرب فهد الحربي فهد الحربي
الوقت: 03:07 PM - التاريخ: 04-11-2018
1460

الموضوع الكاتـب آخر مشاركة المشاهدات
ياخادم الحرمين...وصلت الرسالة فهد الحربي فهد الحربي
الوقت: 10:27 PM - التاريخ: 02-07-2018
1533

الموضوع الكاتـب آخر مشاركة المشاهدات
مسابقة المثلية الجنسية في تركيا برعاية اردوقان فهد الحربي فهد الحربي
الوقت: 01:22 AM - التاريخ: 01-03-2018
1476

الموضوع الكاتـب آخر مشاركة المشاهدات
نفاق جماعة الإخوان فهد الحربي فهد الحربي
الوقت: 12:51 AM - التاريخ: 10-18-2017
1555




إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-30-2016, 11:01 PM
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Oct 2014
المشاركات: 181
افتراضي شيء من مشاعري2

شيء من مشاعري




_ _ _
السفر جميل وممتع ... لكن الشوق إليك يحيله إلى عذاب يومي وكلما داعب صوتك أذني عبر الأثير ... كلما أزددت شوقاً إليك ففي كل الطرق والدروب ... ألتقي بك ... وفي كل العيون والوجوه أراك... وفي كل الوجوه الجميلة وبراءة الأطفال وجمال الفراشات أرى وجهك ... ليت الناس يتعلمون من عشقي لك.
_ _ _
أنهم يهزأون من حبي وأشواقي ... من حيرتي وسهري؟ أنهم يسخرون من شعري وخواطري التي أكتبها إليك كل يوم ؟
يقولون : أنت ضحية " سحر" إمرأة والنساء مشهورات بالسحر وكيدهن عظيم ... ثم يقولون : ما رأيك أن نصطحبك إلى من يفك عقدة سحرك؟
مساكين ... يظنونني مسحوراً ... ولو كانوا قد شاهدوا بدائع حسنك ... لو لمحوا الإبداع الإلهي في لون عينيك... لو رأوا الزهو يختال من خلال ملامحك الجميلة ... لعذروني .
_ _ _

يحلق بي حبك إلى آفاق بعيدة ... إلى دنيا لم أكن أحلم بها ... أو أتوقع أن لاترى عيناي في يوم ما مثلها؟
حبك يعبر بي كل غابات الأحزان ... وكل صحاري الألم ... وكل وديان القلق والتوتر... أحياناً أشعر أني أحلم ولكن حتى الحلم ليس في مقدوره أن يمنحني هذا الفيض من السرور الذي أنعم به .. فأحلامي قبل حبك... لم تكن سوى كوابيس مزعجة.

_ _ _

الحياة حلوة لمن يتذوق الجمال... لمن لا يضع نظارة سوداء تحجب الرؤية أو تخيل لون الأشياء المبهجة إلى ألوان قاتمة السواد.
الحياة حلوة ... لمن لا يفقد الأمل... لمن يعقد الرجاء في الغد... الحياة حلوة... لمن ينام الليل وقلبه مطمئن بالإيمان وقد استراحت قدميه من السعي في قضاء حاجات المؤمنين.
الحياة حلوة... لكن لا يعكر صفوها إلا الإنسان نفسه فكل الأشياء القبيحة في الدنيا هي من صنع الإنسان... فالله جميل ويحب الجمال

_ _ _

الصابون ... يعيد للملابس المتسخة رونقها ولونـها الحقيقي بعد أن يزيل عنها كل الأوساخ التي علقت بـها... لذا ننصح الأخوة المهمومين والمغمومين والذين لاينامون الليل بسبب الأرق والتفكير... ننصحهم باستخدام صابون "الإبتسامة والرضا" وهذا الصابون كفيل بإزالة كل الهموم التي تثقل كاهلهم ... بشرط أن يداوموا على إستعماله بشكل مستمر.

_ _ _

دموع الرجل هي قمة إنسانيته ... ولا أرتاح من الرجل القاسي الذي يرى في الدموع ذلاً
أو هواناً أو جرحاً لرجولته... إياك أيها الرجل أن تصدق مقولة : أن الرجل لايبكي ... بل أن الرجل الحقيقي هو الذي يبكي ... هو الذي يتأثر ... تظل السماء ترعد وتبرق ... لكن إذا
ما أمطرت دموعها بغزارة كانت أجمل ما تكون؟

_ _ _

ليس عجيباً أن تجد الزوجة ... المحبة... المخلصة... الوفية... والتي تتفاني في إسعاد زوجها... ليس عجباً أن تجد زوجها فجأة وبعد هذا العطاء الكبير منها... يتحدث مع إمرأة أخرى بالجوال... أو يخونـها مع خادمة أيضاً؟ ففي هذا العصر المجنون الذي أمتهنت به المشاعر والقيم... وتكابلت فيه محاول الهدم على ردم كل ما هو نظيف ومميز ... لن تصيبنا الدهشة أن نجد الخيانة أو الجحود؟ فالرجل الذي إعتاد الأكل من " زبالات الشوارع" لن يثنيه عطاء زوجته عن ممارسة هذه العادة؟؟ مؤسف جداً أن نجد الحيوان في هذا العصر ( الفهد مثالاً ) أكثر إخلاصاً لأنثاه من " البني آميين ".
أذكر مرة كأن لدي زوج من الحمام... فماتت الأنثى فلم يرتبط الذكر قط بأي أنثى أخرى بل فضل العيش وحيداً في ركن من أركان ( الصندوق الخشبي ) ولم يطل به العمر فقد لفظ أنفاسه بعد شهرين فقط من وفاة أنثاه ؟


_ _ _

النمر حيوان مفترس ... وكذلك الضبع ... لكنهما يختلفان أمام الجوع فالنمر يجهز على فريسته حتى يتأكد أنها لفظت أنفاسها ... بينما الضبع يبدأ بإلتهامها وهي حية مما يزيد من عذابها...؟ متى كانت الرحمة طبع أهل الخسة؟؟
_ _ _

يستطيع الرجل أن يتزوج من أربع نساء لكن قلبه لا يقدر أن يحبهن بالتساوي .
وقلب المرأة لا يستطيع إلا أن يحب رجلاً واحداً ... لكن هذا (( الواحد )) بالنسبة لها يساوي كل الناس ففي كل الوجوه تراه .. وفي كل الدروب تراه هو ولا غيره

_ _ _

من السهل جداً أن نحب ... لكن من الصعب أن نحافظ على هذا الحب ... من الصعب جداً أن
لاننحدر بهذه العاطفة السامية إلى الهاوية فلكي يستمر الحب فلابد من التضحية والتنازلات..وقليل أولئك الذين يقدمون التنازلات أو يتقبلون التضحية ظناً منهم أن الحب لا يستحق كل هذه المطالب ... ويكتفون بالكلام المعسول والكلمات المختارة التي يتكرمون بها على الحب؟


_ _ _

في الصباح وفي المساء نطيل النظر إلى ألمرآة لنرى من خلالها ملامحنا الخارجية ... الوجه رائع ... اللون فيه كل الصحة ... الشعر مصفف ومرتب ... العيون فاتنة ... ثم نبتعد قليلاً لنرى بوضوح هندامنا وتغمرنا الفرحة ونحن نشاهد هذه الصور الجميلة لوجودهنا وأجسادنا ونشعر ببعض الزهو وربما بعض الغرور؟ لانمل من النظر إلى المرآة ولولا المرآة لرفعتنا الحاجة إلى إختراع بديلاً عنها؟

* لاعيب في أن ننظر إلى المرآة لنتحقق من صلاحية وجوهنا التي نخالط بـها الناس فالإنسان بطبعه يحب أن يكون جميلاً ومحبوباً ومرغوباً من الآخرين والله جميل يحب الجمال ... لكن العتب يكمن في التغاضي عن عيوبنا الداخلية وغض البصر عنها ... ليتنا مرة كل يوم أو حتى في الأسبوع نتحقق من صورنا الداخلية الكامنة في أعماقنا ... ليتنا نكشف القبح القابع تحت جلودنا لنتمكن من قلعه أو تغييره أو إصلاحه؟ كم من إمرأة جميلة الوجه وفي داخلها حقد يكفي لقتل العشرات.. وكم من إمرأة رائعة الحسن يسكنها " عفريت" إسمه الطيش ... والقبح الداخلي لايقتصر وجوده في الأعماق... بل إن آثاره تظهر على الوجه ... لذا فالجمال الحق هو جمال الروح والوجه معاً ... هو تطابق الجوهر والمظهر معاً ... وكما يقول المثل " الناس مخابر وليسوا مظاهر " فلنحاول أن نستكشف كل القبح الذي بداخلنا لنصلح ما أفسده الدهر فينا كي نزداد جمالاً فوق جمال ... كذلك لابد من إقتلاع الكذب والبخل والمكر والحقد والحسد والنميمة وكل الصفات القبيحة التي تقبع في أعماقنا إذا كنا ننشد الجمال الخارجي
_ _ _

المرأة لا تطلب الطلاق من زوجها إلا عند الضرورة وإلا ما الذي يدفع بإمرأة إلى أن تتنازل عن حقوقها وأطفالها وفلذات كبدها للهروب من جحيم الزوج.
لابد أنـها صبرت بما فيه الكفاية حتى ( طفح الكيل ) فلم تعد قادرة على ممارسة دورها كأم وزوجة فقررت أن تكون امرأة جديدة رغم الثمن الفادح الذي ستدفعه.
إن المرأة لا تفرط ببيتها وأطفالها وزوجها الذي ارتبطت به عبثاً؟ بل هي الحاجة الملحة للخلاص من العذاب اليومي الذي سوف ينتهي بـها إلى الانهيار أو الجنون.
إن الحياة الزوجية تبدو في بعض الأحيان مستحيلة خاصة حين لا يملك الزوج ذرة ضمير أو ذرة رجولة وفيه من العقد النفسية ما يكفي لغربلة قبيلة بأكملها، الزواج رباط مقدس وبيت الزوجية هو حياة المرأة ، لكن حين يتحول البيت إلى سجن للتعذيب تبقى الرغبة في الاستمرار ضرب من العبث أو الجنون

_ _ _


إلى حبيبتي :
معك عشت حياة غير التي عشتها... ومعك ... ذقت طعماً لذيذاً للعيش لم أتذوقه من قبل.. لم أحب امرأة من قبل كما أحببتك ولم أسعد بإمرأة كما سعدت بك.. لقد أعطيتني السعادة والحب والاهتمام... فكيف لك أن تخشين بعد ذلك أن أهجرك أو أنساك أو أحب امرأة غيرك؟ وكيف تسمحين لنفسك أن تخافي من الجميلات والمعجبات اللواتي يتحلقن حولي كالفراشات؟؟
هل من العقل أن ينسى المرء ماضيه وحاضره ومستقبله... أنت وحدك كل حياتي ... وبدونك أنا والحب والحياة لا شيء
للمزيد من مواضيعي

 

الموضوع الأصلي : شيء من مشاعري2     -||-     المصدر : مدونة فهد الحربي     -||-     الكاتب : فهد الحربي
رد مع اقتباس
إضافة رد

Lower Navigation
العودة   مدونة فهد الحربي > الأقــســـام الــعـــامــة > مقالات فهد الحربي الاجتماعية

الكلمات الدلالية (Tags)
مشاعري2, شيء

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:30 PM

أقسام المنتدى

الأقــســـام الــعـــامــة @ مقالات فهد الحربي السياسية @ مقالات فهد الحربي الاجتماعية @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2 TranZ By Almuhajir
1 2 3